الخزانة

يقدم قطاع الخزانة بالبنك المصري لتنمية الصادرات منتجات متنوعة بأفضل الأسعار في السوق المصرفي من خلال فريق عمل يسعى دائماً لتقديم أفضل الخدمات لعملاء البنك. وتتنوع منتجات الخزانة كما يلي :

خدمات تداول العملات :

1-عمليات تداول العملات :

وهي العمليات الآنية لشراء وبيع العملات الأجنبية بأسعار تنافسية 

2- أوامر تداول العملات
تتلقى غرفة التداول أوامر بيع/شراء العملات الأجنبية وتنفيذها في الأسواق العالمية على مدار اليوم

3- عقود التداول الآجلة
وهي عقود لشراء أو بيع العملات الأجنبية بأسعار محددة في تواريخ لاحقة متفق عليها مسبقاً، ويتم تنفيذ تلك العمليات بغرض تغطية مخاطر أسعار الصرف للعمليات التجارية وتصل مدد التنفيذ إلى ستة أشهر في الأحوال العادية.

4- تقرير السوق اليومي
يتم إرسال نشرة يومية مختصرة تتضمن أهم الأخبار والأحداث في السوق المحلي والأسواق الرئيسية العالمية، بما في ذلك أسعار العوائد والعملات والمؤشرات الاقتصادية.

تقرير السوق اليومي 

يتم ارسال نشرة يومية مختصرة تتضمن اهم الاخبار والاحداث بالسوق المحلي والاسواق الرئيسية العالمية واسعار العوائد والعملات والمؤشرات الاقتصادية.

 

خدمات سوق المال 

المتعاملون الرئيسيون: البنك المصري لتنمية الصادرات هو أحد البنوك التي تعمل في إطار نظام المتعاملين الرئيسيين في الأوراق المالية التي تصدرها الحكومة المصرية، وتشمل ما يلي :

أ‌- أذون الخزانة: وهي من أدوات الدين التي يتم إصدارها عن طريق عطاءات أسبوعية تعلنها وزارة المالية وتصدر بفئة 25 ألف جنيه مصري ومضاعفاتها لمدد 3، 6، و9 شهور وسنة.

ب‌- سندات الخزانة: وهي من أدوات الدين متوسطة وطويلة الأجل وتصدرها وزارة المالية لمدد متعددة تتراوح بين سنة ونصف إلى عشر سنوات ذات عائد يُصرف كل نصف سنة أو في نهاية المدة.

ويسعدنا تلقي طلبات عملائنا للدخول في العطاءات الأولية لأذون/سندات الخزانة وكذلك تنفيذ عمليات الشراء والبيع في السوق الثانوي بأسعار تنافسية.

2- أوعية ادخارية:

يوفر البنك فرصًا للاستثمار في أوعية ادخارية قصيرة ومتوسطة الأجل بأسعار متميزة بالجنيه المصري والعملات الأجنبية تناسب كافة احتياجات العملاء من الأفراد والشركات.