عام 2020 – 2019

قطاع التعليم

فعلى صعيد قطاع التعليم ومن منطلق مسئوليته المجتمعية قام البنك بتقديم دعما ماديا لتشغيل خمسة مدارس مجتمعية بقرى مركز إسنا بمحافظة الأقصر، مع تغطية كافة المصروفات الدراسية لطلاب تلك المدارس والتي تشمل الأدوات والكتب المدرسية، المناهج التعليمية، الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية والترفيهية وكذلك برامج التوعية، وهي نفس تلك المدارس التي كان قد قام البنك بإنشائها وتطويرها وتجهيزها في العام المالي الأسبق، يأتي ذلك استكمالا للتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وسعيا من البنك في الاستمرار في بذل المزيد من الجهود، إيمانا بقضية التعليم الذي هو أساس التقدم والتطور، كما تحرص مجموعة من العاملين بالبنك على القيام بزيارات ميدانية دورية لتلك المدارس.

هذا وقد قدم البنك مساهمة مادية لجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا في صورة منح دراسية عن طريق تبني جميع المصروفات التعليمية والدراسية لعدد 6 طلاب جامعيين متفوقين ولكن غير قادرين على تحمل تكاليف الدراسة،وذلك لمساعدتهم على اتمام دراستهم بالجامعة، يأتي ذلك سعيا من البنك في الاستمرار في بذل المزيد من الجهود، إيمانا بقضية التعليم والبحث العلمي الذي هو أساس التقدم والتطور.

في هذا العام أيضا حرص البنك على المساهمة في تأسيس صندوق إستثمار خيري يهتم بقضايا التعليم، ويخصص في تطوير وتحسين مستويات التعليم في كافة المجالات، مع رفع مستوى أداء المنشئات التعليمية.

 والذي يشمل تطوير وحدات العمليات الجراحية وتطوير العنابر والفاصل الإداري والتعليمي مع إنشاء غرف خاصة بالعناية المركزة وتطوير العيادات الخارجية مع تحمل تكاليف بعض الأجهزة الطبية والتشخيصية والعلاجية.  فضلا عما قدمه البنك من دعم لمستشفى الناس، عن طريق التبرع لتجهيز غرفة إقامة بالمستشفى وتزويدها بالمعدات المطلوبة، كمساهمة في علاج مرضى القلب من الأطفال.

ساهم البنك كذلك بالتبرع لوحدة أبحاث السكر، مركز أمراض الكلى والمسالك البولية مستشفى جامعة المنصورة، التي تقدم العلاج بالمجان للمرضى غير القادرين، لإجراء عمليات جراحية وشراء أجهزة تشخيصية وعلاجية.

 

قطاع الصحة

أما على صعيد قطاع الصحة، فقد قام البنك بعدة أنشطة مجتمعية، حيث أنه في إطار بروتوكول التعاون الذي سبق ووقعه البنك مع مؤسسة أهل مصر للتنمية لصالح ضحايا الحروق، تم إستكمال والانتهاء في هذا العام من إنشاء وتأسيس وتجهيز غرفة إقامة مزدوجة شاملة كافة المعدات والأجهزة الطبية بمستشفى الحوادث والحروق التابعة للمؤسسة.  كما استمر البنك أيضا في تبني تكاليف علاج مريضات سرطان الثدي التي يتم علاجها داخل مستشفى بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، في إطار البروتوكول الذي تم توقيعه مع المؤسسة ،ذا ويحرص فريق من العاملين بالبنك بعمل زيارات ميدانية للمستشفى عملا على الدعم النفسي والمعنوي للمريضات. هذا بالإضافة إلى الدعم المادي الذي قدمه البنك لجامعة بنها، وذلك للمساهمة في مشروع تطوير قسم المسالك البولية والتناسلية 

 البيئة

ومن جانب آخر، وعلى صعيد البيئة، يقوم البنك بتجميع أوراق المسودات والأوراق التي بمرور السنوات انتهي العمل بها والتي يتم إعدامها عن طريق فرمها حيث يتم بعد ذلك التخلص منها عن طريق تسليمها للجهات أو المؤسسات والشركات التي تعمل في مجال إعادة التدوير وذلك حفاظا على البيئة. وفي ذات الإطار يقوم البنك بالكشف الدوري على السيارات المملوكة له لقياس مستوى العوادم بحيث لا تتسبب في التلوث البيئي. هذا ويقوم البنك باستخدام الخامات المطابقة للمواصفات البيئية على مستوى الطاقة، والتشييد والبناء، وكذلك في تأسيس الفروع والمباني الإدارية، ونوعية المنظفات والمطهرات …الخ وذلك عملا على عدم التأثير سلبا على البيئة وحفاظا على الطاقة.

    هذا ويستكمل البنك في هذا العام مساهمته بالتبرع بالدفعة الأخيرة من المبادرة الجديدة التي كان قد بدأها في العام المالي الأسبق، لمساندة قطاع الزراعة تحت شعار ازرع – احصد – صدّر” والتي تم إطلاقها بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، عن طريق تنفيذ وانشاء مشروع 50  صوبة زراعية بمحافظة الاقصر على مساحة 50  فدان، والتي تم تخصيص جزء منها لتمويل وتدريب المزارعين حيث تم تسليمهم عقود الصوب الزراعية بالفعل، وذلك بهدف المساهمة في تصدير الحاصلات الزراعية، حيث يسعى البنك دائماً إلى التفاعل الاجتماعي والمشاركة في تنمية المجتمع المدني، من خلال تنظيم وتنفيذ برنامج التدريب من أجل التشغيل ودعم مشروعات توليد الدخل التي تهدف إلى نمو المجتمع وتطويره خاصة على المستوى الخيريهذا وقد بدأت تلك الصوب في الاثمار والانتاج، كما قام فريق من البنك ومؤسسة مصر الخير بعدة زيارات ميدانية للصوب الزراعية، كما تم إفتتاحها رسميا بحضور السيد محافظ الأقصر

    فيروس الكورونا

     

    في ظل أزمة فيروس كورونا التي مر بها العالم أجمع، إهتم البنك بالفئات المتضررة من تداعيات الأزمة كالعمالة المؤقتة والغير منتظمة التي تأثرت ماديا واقتصاديا بالجائحة، حيث ساهم البنك في المبادرة التي أطلقها اتحاد بنوك مصر لدعم ومساندة الفئات المتضررة، كما قام أيضا بالتبرع لمؤسسة ابراهيم بدران لتنظيم حملات توعية ضد الفيروس وكيفية تجنب العدوى، وذلك لبعض القرى الفقيرة في عدة محافظات مع تزويدهم بمطهرات وأدوات تعقيم، وكمامات طبية وقفازات حماية، وفيتامين سي، حرصا على تجنب الإصابة والعدوى، مع تدريبهم على وسائل الحماية من الفيروس.

    الشمول المالي و الوعي المصرفي

    وتوجها من البنك نحو الاستمرار في نشر الوعي المالي والمصرفي بين الشباب ولتحقيق الشمول المالي، حرص البنك، للعام الخامس على التوالي، على رعاية النموذج المصرفي المصريEBSM   الذي تقوم بتنظيمه كلية الاقتصاد والعلوم السياسية –  جامعة القاهرة، والذي يتم تحت رعاية المعهد المصرفي المصري، حيث يتم عقد منتديات وورش عمل لهؤلاء الطلاب لتعريفهم بالقطاع المصرفي والمعلومات المالية والخدمات والمنتجات البنكية المختلفة.

    وأيضا في إطار مسئولية البنك المجتمعية نحو خدمة المجتمع وتنميته، وتوجها منه نحو المساهمة في القضاء على أزمة البطالة وعملا على تشغيل الشباب، يحرص البنك على دوام المشاركة في العديد من معارض للتوظيف في عدة مجالات.

    البطالة

     

    في إطار دورها تجاه تنمية المجتمع والمسؤولية الاجتماعية للشركات والمساهمة في حل قضايا البطالة. يشارك البنك عادة في العديد من معارض التوظيف التي تنظمها عدة كيانات وفي مجالات عمل مختلفة.

    المشاريع الدولية

    هذا ويعتبر البنك من الداعمين المستمرين لصندوق تحيا مصر، إيمانا منه بالقضايا القومية والمشروعات التنموية التي تعمل على الصالح العام للمواطنين وللوطن بأكمله، كما حرص البنك على المساهمة في صندوق تكريم الشهداء، اللذين ضحوا في سبيل الوطن، حيث يخصص هذا الصندوق في دعم ومساندة أسر الشهداء.

    كما قامت الإدارة بمبادرات جديدة في مجال المسئولية المجتمعية في هذا العام حيث يتم دوريا تبني مبدأ من مبادئ المسؤولية المجتمعية يتم ارساله شهريا لجميع العاملين عبر البريد الإلكتروني، هذا وتم عمل حصر بجميع المؤسسات الخيرية شاملا أرقام حساباتها بالبنك وتوزيعها على العاملين بالبنك مع حسهم على التبرع لتلك المؤسسات.  هذا وقد قام البنك بشراء جميع المنتجات اليدوية التي قامت بانتاجها وتصنيعها قرية الأمل لأطفال الشوارع التي تقوم بإيواء وتدريب هؤلاء الأطفال على بعض الحرف اليدوية، وذلك لاستخدام تلك المنتجات كهدايا للموظفين في العديد من المناسبات.

    كما استضاف البنك مؤسسة مصر الخير داخل مقر المركز الرئيسي للبنك قبيل عيد الأضحى الماضي لطرح صكوك الأضحية على الموظفين تسهيلا عليهم في شراء تلك الصكوك.

    الموظف على مستوى المسؤولية الاجتماعية للشركات

    • “الإكرامية الشهرية للمسؤولية الاجتماعية للشركات” ، حيث يتم إرسال إكرامية المسؤولية الاجتماعية للشركات إلى جميع الموظفين عبر البريد الإلكتروني كشعار شهري للعمل معه.
      التبرعات الجماعية ، حيث تم إرسال قائمة بجميع المؤسسات والمنظمات غير الحكومية التي لديها حسابات في البنك عبر البريد الإلكتروني إلى جميع موظفي EBank لتشجيعهم على التبرع بانتظام.

      شراء منتجات الحرف اليدوية من “قرية الأمل للمشردين” لاستخدام هذه المنتجات كهدية. توفر القرية ملاجئ للمشردين وتثقيفهم وإعطائهم تدريبات في مختلف المجالات.

      قامت إدارة المسؤولية الاجتماعية للشركات بدعوة مؤسسة مصر الخير بمقر البنك الإلكتروني قبل “عيد الأضحى” ، لتشجيع الموظفين على التبرع بـ “صك الأضحية”.

     دعم مجتمع الأعمال

    أما على مستوى دعم مجتمع الأعمال، فإن البنك يحرص على الدوام وباستمرار في الاشتراك والمساهمة في أنشطة الغرف التجارية والصناعية المختلفة وجمعيات رجال الأعمال من خلال المشاركة والتواجد في الكثير من الفاعليات مثل المعارض والندوات والمؤتمرات والمنتديات وذلك عن طريق الرعاية أو الحضور بصفة مستمرة في الأحداث المحلية والدولية وكذلك في صورة تقديم الدعم المادي والاشتراكات السنوية حرصا على التفاعل مع تلك المجتمعات بشكل دائم، حيث يهتم البنك بالتعرف على أحدث التطورات على المستوى العالمي والمحلي في مجالات التجارة الخارجية والمعاملات الدولية والاقتصاد العالمي.

    كما يحرص البنك بصفة دائمة على التنسيق والتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وبعض المراكز المتخصصة للعمل على تنمية العلاقات مع رجال الأعمال والمصدرين، ويولي اهتماما بالغا بالتعرف على والاندماج في مجتمعات الأعمال المحلية والدولية لفتح أسواق جديدة والعمل على التبادل التجاري من خلال اللقاءات المشتركة التي تنظمها الغرف التجارية والاشتراك في جمعيات رجال الأعمال والتي تشمل علي سبيل المثال لا الحصر:  اتحاد بنوك مصر –   المعهد المصرفي المصري  –  اتحاد المصارف العربية  – اتحاد المستثمرين العرب –  الغرفة التجارية الأمريكية  –  جمعية رجال الأعمال المصريين  – الجمعية المصرية البريطانية للأعمال.

    وتماشيا مع استراتيجية البنك في تحسين مركزه التنافسي ومضاعفة حصته السوقية عن طريق النمو الداخلي والانتشار الخارجي، وتماشيا مع سياسته في تقديم وعرض خدماته التمويلية ومنتجاته المالية والمصرفية على العديد من شرائح العملاء وبالأخص مجتمع المصدرين.  فقد حرص البنك في هذا العام على المشاركة سواء بالرعاية أو بالحضور في أهم الأحداث الاقتصادية العالمية والمحلية وهي على سبيل المثال لا الحصرالمؤتمر السنوي لاتحاد بنوك مصر، ولقاء ومنتدى البنوك بالقاهرة، وايضا مؤتمر تمويل الصادرات، وكذلك مؤتمر كلية اللغة والإعلام بعنوان الثقافة والإعلام -–اتجاهات حديثة” والذي نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إضافة الى مؤتمر مستقبل الاستثمار الذي نظمته جمعية رجال أعمال الإسكندرية، وكذلك ايضا مؤتمر الناس والبنوك 2019  الذي ينظمه سنويا المركز الإعلامي العربي، بالإضافة الى مؤتمر الشرق الأوسط للاتصالات الاستراتيجية الذي نظمته شركة ميميست لتنظيم المؤتمرات.

    هذا بالإضافة الى العديد من المعارض المتخصصة وغيرها تشجيعا على الإنتاج والتصنيع للارتقاء بالمنتج المصري الى مستوى التصدير.  مثل معرض صناعة الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ والذي نظمه المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ومعرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية تحت رعاية جهاز تنمية المشروعات، بالإضافة الى معرض الأعمال والاستثمار الدولي (بيزنكس 2019) والمؤتمر الذي يتم على هامشه، وكذلك معرض ومؤتمر Hotelier  تحت رعاية جمعية المصدرين المصريين – إكسبولينك، إضافة الى معرض فوود أفريكا تحت رعاية المجلس التصديري للصناعات الغذائية، وذلك في إطار المبادرة في دعم الصادرات المصرية والترويج للمنتجات الغذائية والحاصلات الزراعية المصرية.

    كما شارك البنك في معرض التجارة والتصدير الاقتصادي الصين – أفريقيا 2019”  بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات، وذلك لفتح مجالات للتسويق للصادرات المصرية، من خلال تلك اللقاءات المشتركة مع المؤسسات الدولية والإقليمية والأفريقية، نظرا لأن استراتيجية البنك تركز على توسيع حدود الدولة لاستهداف أسواق عالمية لتدعيم الصادرات المصرية.

    هذا وقد حرص البنك على المشاركة في بعض الأحداث الكبرى مثل منتدى شباب العالم 2019، ومنتدى مصر الاقتصادي، وبعثة كينيا التجارية تحت رعاية واشراف جمعية سيدات أعمال مصر.  كما قام برعاية وحضور ملتقى مصر للاستثمار2019، مؤتمر يورومني 2019 ، ومعرض القاهرة ICT  2019 ، وكذلك حفل العشاء الذى اقامته وزارة الشباب والرياضة لسفراء الدول الأفريقية على شرف بطولة الأمم الأفريقية، بالإضافة إلى حفل عشاء جوائز التميز والإنجاز المصرفي العربي للعام 2019 ”  الذي نظمه الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب.، وكذلك حفل العشاء التي أقامته مؤسسة النداء.

    كما يحرص البنك على دوام المشاركة في المؤتمرات السنوية التي يقيمها اتحاد المصارف العربية، حيث شارك في هذا العام في مؤتمر التحول الرقمي في المصارف ومستقبل الوساطة المالية، والمؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2019 عن ” انعكاسات التقلبات السياسية على مسار العمل المصرفي.

    يهتم البنك بالمشاركة في الندوات والمنتديات التي تعقدها الجمعية البريطانية المصرية للأعمال أيضا مثل مصر بوابة التصدير لأفريقيا” بالإضافة إلى الاهتمام بإبرام اتفاقيات تجارية مع المؤسسات المالية الأفريقية الدولية وفقا لاحتياجات المصدرينهذا وحرص البنك على المشاركة في بعض المحافل الإقليمية والمحلية مثل بطولة التنس بنادي جزيرة الورد بالمنصورة.

     كما تعتبر مبادرة رواد النيل” التي يرعاها البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع البنوك وجهاز تنمية المشروعات والعديد من الجهات والمؤسسات المحلية والدولية، من أهم المبادرات التي شارك فيها البنك خلال العام الماضي وتم افتتاحها رسميا في هذا العام، حيث تساهم في ترسيخ مفهوم ريادة الأعمال وخلق الوظائف وزيادة الناتج المحلي وقدراته التنافسية، تهدف تلك المبادرة الى دعم نمو الشركات الصغيرة وتشجيع تأسيس الشركات الناشئة في القطاعات الاقتصادية المستهدفة باستخدام التكنولوجيا الحديثة وتقديم الدعم الفني والإداري، بالتنسيق المستمر مع جميع الشركاء المعنين في المنظومة الاقتصادية، بهدف دعم المنتج المحلى وزيادة قدرته التنافسية، وعملا على تشجيع رواد الأعمال على الإنتاج والتصنيع.

     وتشجيعا للنجاح العملي للمرأة المصرية، وعملا على تمكينها اقتصاديا ومهنيا، فقد قام البنك هذا العام برعاية عدة مؤتمرات منها مؤتمر سيدات مصر ومؤتمر سيدات اعمال مصر الذي أقيم في مدينة شرم الشيخ.  كما قام البنك برعاية حفل وقمة مصر الأفضل 2019 حيث تم تكريم البنك باعتباره من أقوى 100 مؤسسة في مصر، وفقا لمجموعة من المعايير المتعلقة بالعائد وصافي الأرباح والقيمة السوقية، كما تم تكريم رئيس مجلس الإدارة أيضا باعتبارها من أكثر 50 سيدة مؤثرة في مؤسسات الأعمال في مصر عن العام 2019.

     هذا وقد قام البنك بتوقيع عدة بروتوكولات تعاون منها على سبيل المثال لا الحصر:

    –  بروتوكول تعاون مع صندوق سند في صورة قرض لتمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة مع التركيز على المشروعات الزراعية والمصدرين الزراعيين.

    –  بروتوكول مع هيئة التنمية الصناعية يعمل على تمويل الوحدات الصناعية الصغيرة بمجمعات الهيئة ضمن البرنامج الرئاسي مشروعك بالتراخيص” لإنشاء 4000 مصنع كما يتضمن توفير التمويل للشركات الناشئة بالإضافة الى تقديم الخدمات الغير مالية من خلال التعريف بالأسواق الخارجية وفتح اسواق جديدة.

    –  بروتوكول تمويل مشترك ESISCO – beshay. .

    – مذكرة تفاهم بين مصر وإيطاليا، ويعد الغرض منها إنشاء إطار للتعاون بين الأطراف في دعم وتنمية التجارة والاستثمار الأجنبي بين إيطاليا ومصر، وأيضا توريد السلع وتوفير الخدمات، ويتضمن هذا التعاون عدة أشياء منها تأمين مشترك وتبادل معلومات.

    –  بروتوكول مع محافظة بورسعيد لتمويل تمليك ٥٨ مصنعا للشباب ضمن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، يتم بموجبه منح قروض لشباب المستثمرين من محافظة بورسعيد ضمن المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث يقوم الشباب حاليا بإدارتهم وإنتاج منتجات مصرية للسوق المحلي ومنها ما يتم تصديرهمن خلال هذا البروتوكول يقدم البنك أيضا للشباب خدمات غير مصرفية وغير مالية تتمثل في التدريب وورش العمل وتقديم الاستشارات والمعلومات عن الأسواق الخارجية وكيفية الوصول إليها بالمنتج المصري من أجل زيادة التوعية بكافة الخدمات المصرفية والتصدير.

    –  بروتوكول ومذكرة تفاهم ما بين الشركة المصرية لضمان الصادرات (ECGE ) أحد شركات البنك وSACE  .

     

    سند لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمصدرين الزراعيين ومؤسسات التمويل الأصغر في مصر لتعزيز قدرة البنك على تمويل المصدرين الزراعيين والصغار والمتوسطين وكذلك مؤسسات التمويل الأصغر في مصر.
    اتفاقية ESISCO – بشاي (قرض مشترك).

    مذكرة تفاهم بين شركة ضمان ائتمان الصادرات ECGE – شركة ضمان ائتمان الصادرات (إحدى الشركات التابعة للبنك) وشركة SACE.
    اتفاقية مع حكومة بورسعيد لتمويل 58 مصنعا لرواد الأعمال الشباب ضمن برنامج تمويل التسهيلات والقروض الصغيرة والمتناهية الصغر ، تدار المصانع من قبل هؤلاء المستثمرين الشباب لإنتاج المنتجات المصرية ، والتي يتم تصدير بعض تلك المنتجات ، من خلال تلك الاتفاقية. يقدم البنك خدمات غير مالية وخدمات استشارية واستشارات مالية ومعلومات عن كيفية فتح أسواق جديدة.
    بروتوكول مع هيئة التنمية الصناعية لتمويل الوحدات الصناعية الصغيرة لإنشاء 4000 مصنع يشمل تمويل الشركات الناشئة وتقديم خدمات غير مالية وخدمات استشارية لفتح أسواق جديدة.
    مذكرة تفاهم بين مصر وإيطاليا بشأن التعاون بين الطرفين لدعم وتنمية التجارة الخارجية والاستثمار وتبادل المعلومات والتعاون الاقتصادي

      ومن الجدير بالذكر أن البنك قد حصل على جائزة كواحدة من أفضل 100 شركة فاعلة ، كما حصل البنك على جائزة ميرفت سلطان كأحد أفضل 50 قائدًا ناجحًا.
      علاوة على ذلك ، وقع البنك على مذكرتي تفاهم وبروتوكولات واتفاقيات مع الأطراف التالية:

      سند لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمصدرين الزراعيين ومؤسسات التمويل الأصغر في مصر لتعزيز قدرة البنك على تمويل المصدرين الزراعيين والصغار والمتوسطين وكذلك مؤسسات التمويل الأصغر في مصر.
      اتفاقية ESISCO – بشاي (قرض مشترك).

      مذكرة تفاهم بين شركة ضمان ائتمان الصادرات ECGE – شركة ضمان ائتمان الصادرات (إحدى الشركات التابعة للبنك) وشركة SACE.
      اتفاقية مع حكومة بورسعيد لتمويل 58 مصنعا لرواد الأعمال الشباب ضمن برنامج تمويل التسهيلات والقروض الصغيرة والمتناهية الصغر ، تدار المصانع من قبل هؤلاء المستثمرين الشباب لإنتاج المنتجات المصرية ، والتي يتم تصدير بعض تلك المنتجات ، من خلال تلك الاتفاقية. يقدم البنك خدمات غير مالية وخدمات استشارية واستشارات مالية ومعلومات عن كيفية فتح أسواق جديدة.
      بروتوكول مع هيئة التنمية الصناعية لتمويل الوحدات الصناعية الصغيرة لإنشاء 4000 مصنع يشمل تمويل الشركات الناشئة وتقديم خدمات غير مالية وخدمات استشارية لفتح أسواق جديدة.
      مذكرة تفاهم بين مصر وإيطاليا بشأن التعاون بين الطرفين لدعم وتنمية التجارة الخارجية والاستثمار وتبادل المعلومات والتعاون الاقتصادي

        تمكين المرأة

        في سياق تمكين المرأة اقتصاديًا وماليًا ، رعى بنك EBank مبادرات مختلفة لدعم المرأة على نطاق أوسع ، حيث دعم البنك وشارك وحضر ما يلي:

        عقد المؤتمر السنوي السادس لـ BWE21 في شرم الشيخ ، حيث كان دور EBank هو الترويج لأنشطة التصدير خاصة داخل سيدات الأعمال
        منتدى المرأة المصرية الذي تضمن قصص نجاح للمرأة المصرية في جميع مجالات الحياة والعلمية وقصص نجاح المرأة المصرية ، وتحفيز النساء الأخريات على السعي لشغل مناصب رائدة وقيادية ، والتعلم
        واكتساب الخبرة من سيدات الأعمال الرائدات في جميع مجالات الحياة

        ومن الجدير بالذكر أن البنك قد حصل على جائزة كواحدة من أفضل 100 شركة فاعلة ، كما حصل البنك على جائزة ميرفت سلطان كأحد أفضل 50 قائدًا ناجحًا.
        علاوة على ذلك ، وقع البنك على مذكرتي تفاهم وبروتوكولات واتفاقيات مع الأطراف التالية